منتديات طريق الله

شبكة طريق الله AllahWay منتدى إسلامي دعوي(مشاهدة القنوات الإسلامية و الدينة تحميل قرءان كريم , و أناشيد , و تلاوات خاشعة , و مقاطع مؤثرة , و دروس تعليمية و تمارين للسنوات التعليم الأولى و الثانية باكالوريا و الكثير..
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولتصفح المصحف و استمع لأكثر من قارئEnglishFrançaisمقاطع مؤثرة جدا تلاوات خاشعة و مؤثرة بأصوات عذبة و قويةمحاضرات و دروس و خطب إسلامية للعديد من المشايخ و العلماءأناشيد إسلامية جميلة للكبار المنشدينفلاشات وعظية,قرءانية,إنشادية,قضايا الأمة,رمضانية,فلاشات نسائية..أدعية مؤثرة و مختارة بأصوات مؤثرةمشاهدة القنوات الإسلامية على الأنترنترقية شرعية من الكتاب و السنة للإستماع و التحميلفتاوى و أحكام إسلاميةبرامج إسلامية رائعة للتحميلتحميل كتب و موسوعات إسلاميةمدونة شبكة طريق اللهتابعونا على الفيسبوكتابعوا جميع الفيديوات و المقاطع على يوتوب قناة شبكة طريق اللهتابعونا على تويترراسلنا في اي شيء و سنرد عليك في أقل من 24 ساعةمشاهدة قناة إقرأ الفضائية - مباشرمشاهدة قناة فور شباب الفضائية - مباشرةمشاهدة قناة الرحمة الفضائية (مباشرة)مشاهدة قناة الرسالة الفضائية - مباشرة

شاطر | 
 

 دعاء ختم القرءان الكريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صفوان
داعية أول
داعية أول


عدد المساهمات : 707
الحسنات الحسنات : 11689
الجوائز : : 9
تاريخ التسجيل : 10/07/2011
العمر : 21

مُساهمةموضوع: دعاء ختم القرءان الكريم    السبت يوليو 30, 2011 3:56 pm

دعاء ختم القرآن الكريم - إبراهيم الجبرين

الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ [الفاتحة:1] .الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَجَعَلَ الظُّلُمَاتِ وَالنُّورَ ثُمَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ يَعْدِلُونَ [الأنعام:1] .

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجَاً [الكهف:1] .

الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَلَهُ الْحَمْدُ فِي الْآخِرَةِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ [سبأ:1] .

الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلائِكَةِ رُسُلاً أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ [فاطر:1] .

الحمد لله اللطيف المنان، الغني القوي السلطان، الكريم الرحمن.

الحمد لله الواحد الديان، العظيم، كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ [الرحمن:29] لا مانع لما وهب، ولا معطي لما سلب، لا رادَّ لما قضى، له الحمد في الآخرة والأولى. المتعالي عن الأنداد، المقدس عن النقائص والأضداد، المتنزِّه عن الصاحبة والأولاد، رافع السبع الشداد، واضع الأرض للمهاد، المطلع على سرائر العباد.

سبحان الله! لا يخفى على سمعه خفي الأنين، ولا يعزب عن بصره حركات الجنين، ذلَّ لكبريائه جبابرة السلاطين. العظيم في قدره، العزيز في قهره، العالم بحال العبد في سره وجهره، نحمده على القضاء حلوه ومره.

سبحان الله! الحي القيوم، الباقي وغيره لا يدوم، الماجد الكريم، الشاهد الحليم، خضعت لعظمته الرقاب، ولانت لقدرته الشدائد الصلاب، العظيم التواب، الغفور الوهاب، رب الأرباب، ومسبب الأسباب، ومنزل الكتاب، خالق خلقه من تراب، غافر الذنب شديد العقاب، ذي الطول لا إله إلا هو، إليه متاب.

اللهم لك الحمد على ما يسرته لنا من صيام شهر رمضان وقيامه، وتلاوة كتابك العزيز، الذي لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ [فصلت:42] .

اللهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن.

اللهم إنا عبيدك، بنو عبيدك، بنو إمائك، نواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك؛ أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا، وذهاب غمومنا، وسائقنا إلى جناتك جنات النعيم. اللهم ذكرنا منه ما نُسِّينا، وعلمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته على الوجه الذي يرضيك عنا آناء الليل وأطراف النهار. اللهم اجعلنا ممن يحل حلاله، ويحرم حرامه، ويعمل بمحكمه، ويؤمن بمتشابهه، ويتلوه حق تلاوته.

اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا ضياءً، ولذنوبنا ممحصاً، وعن النيران مخلِّصاً. اللهم انفعنا وارفعنا بالقرآن العظيم الذي رفعت مكانه، وأيدت سلطانه، وبينت برهانه، وقلت يا عزَّ مِن قائل سبحانه: فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ * ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ [القيامة:18-19] أحسن كتبك نظاماً، وأفصحها كلاماً، وأبينها حلالاً وحراماً، محكم البيان، ظاهر البرهان، محروس من الزيادة والنقصان، فيه وعد ووعيد، وتخويف وتهديد، لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ [فصلت:42].

اللهم اجعلنا بتلاوة كتابك منتفعين، وإلى لذيذ خطابه مستمعين، ولأوامره ونواهيه خاضعين، وعند ختمه من الفائزين، ولثوابه حائزين، ولك في جميع شهورنا ذاكرين، ولك في جميع أمورنا راجين.

اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين، وهب المسيئين منا للمحسنين.

اللهم ما قسمت في هذه الليلة الشريفة المباركة من خير وسعة رزق وعافية وصحة وسلامة فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وداء وفتنة فاصرفه عنا وعن المسلمين، برحمتك يا أرحم الراحمين!

اللهم واجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت زلَلَه وإجرامه، وأسعدته بطاعتك فاستعدَّ لما أمامه، وأمنته الروع يوم القيامة، يا أرحم الراحمين!

اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، والعتق من نيرانك، واجعل مآلانا إلى جناتك، وأعذنا من عقوبتك ونيرانك، برحمتك يا أرحم الراحمين!

اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات، وأصلح ذات بينهم، وألف بين قلوبهم، وانصرهم على عدوك وعدوهم. اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذلَّ الشرك والمشركين، ودمر أعداء الدين، واخذل الكفرة والملحدين.

اللهم انصر المستضعفين في فلسطين، اللهم انصر إخواننا المستضعفين في فلسطين، اللهم إنهم حفاة فاحملهم، وعراة فاكسهم، وجوعى فأطعمهم. اللهم إنهم حفاة فاحملهم، وجوعى فأطعمهم، وفقراء فاغنهم، وضعفاء فقوِّهم. اللهم زدهم قوة إلى قوتهم، واربط على قلوبهم، وارحم موتاهم، واشف جرحاهم، وعاف مبتلاهم، واحقن دماءهم، وصن أعراضهم.

اللهم حرر المسجد الأقصى من قبضة اليهود. اللهم طهر المسجد الأقصى من قبضة اليهود. اللهم طهره من رجسهم. اللهم أخرجهم منه أذلاء صاغرين، واجعلهم غنائم للمسلمين. اللهم إنهم طغوا، وأفسدوا، ودمروا، وقتَّلوا، واعتدوا، يا قوي يا عزيز! عليك بهم. اللهم يا قوي يا عزيز! عليك بهم فإنهم لا يعجزونك. اللهم فرق جموعهم، وخالف بين كلمتهم، ومزقهم كل ممزق، اللهم أحصهم عدداً، واقتلهم بدداً، ولا تبقِ منهم أحداً، يا قوي يا عزيز!

اللهم انصر المجاهدين في الشيشان. اللهم انصر إخواننا المجاهدين في الشيشان. اللهم قوِّ عزائمهم، واربط على قلوبهم. اللهم أنزل معهم ملائكة من السماء مسومين ومرجفين. اللهم قوِّ عزائمهم، وسدد رصاصهم. اللهم احقن دماءهم، وصن أعراضهم. اللهم وحد صفوفهم، وانصرهم على عدوك وعدوهم، يا قوي يا عزيز!

اللهم انصر المجاهدين في كل مكان، الذين يجاهدون لإعلاء دينك، وإعلاء كلمتك، وإعلاء سنة نبيك صلى الله عليه وسلم.

ربنا تقبل توباتنا، ومحص ذنوبنا وسيئاتنا، وثبت حجتنا، واهد قلوبنا، وسدد ألسنتنا، واسلل سخائم صدورنا، واهدنا لأحسن الأخلاق؛ لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عنا سيئها؛ لا يصرف عنا سيئها إلا أنت.

اللهم انقلنا بالقرآن العظيم من الشقاء إلى السعادة، ومن النار إلى الجنة، ومن السخط إلى الرضا، ومن الفقر إلى الغنى، ومن الإساءة إلى الإحسان، ومن الذل إلى العزة، ومن الإهانة إلى الكرامة، ومن البدعة إلى السنة.

اللهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير.

اللهم لا تجعل بيننا وبينك في رزقنا أحداً سواك، واجعلنا أغنى خلقك بك، وأفقر عبادك إليك، وهب لنا غنىً لا يطغينا، وصحة لا تلهينا، واغننا اللهم عمن أغنيته عنا، واجعل آخر كلامنا من الدنيا: (لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله)، وتوفنا وأنت راض عنا غير غضبان، واجعلنا في موقف القيامة آمنين مع الذين لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ [يونس:62] برحمتك يا أرحم الراحمين!

اللهم تقبل منا ختم القرآن، وتجاوز عنا ما كان من خطأٍ أو نسيان أو نقصان، أو تحريف أو تغيير، أو زيادة أو نقصان.

اللهم وآمنا من عذاب القبر، ومن سؤال منكر ونكير، ومن أكل الديدان، وبيِّض وجوهنا يوم البعث، واعتق رقابنا ورقاب والدينا من النيران، ويمِّن كتابنا، ويسِّر حسابنا، وثقِّل ميزاننا بالحسنات، وثبِّت أقدامنا على الصراط، وأسكنا في وسط الجنة، وارزقنا مرافقة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأكرمنا يوم البعث يوم لقائك يا ديان!

اللهم يا سامع الصوت، ويا سابق الفوت، ويا كاسي العظام لحماً بعد الموت، صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد.

اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا باغياً إلا قطعته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عدواً إلا خذلته، ولا عسيراً إلا يسرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا مسحوراً إلا فككته، ولا معلولاً إلا شفيته، ولا ساحراً إلا قصمته. اللهم عليك بالسحرة والمشعوذين. اللهم افضحهم في الدنيا قبل الآخرة. اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك. اللهم إنهم أفسدوا وفرقوا. اللهم إنهم طغوا واعتدوا. اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك. اللهم أرنا في السحرة والمشعوذين ما يرضي قلوبنا، ويشفي صدورنا، يا قوي يا عزيز!

اللهم لا تفرق جمعنا هذا إلا بذنب مغفور، وعمل صالح مبرور، وتجارة لن تبور، يا عزيز يا غفور!

اللهم إنا نعلم علم اليقين أنك تتنزل حين يبقى ثلث الليل الآخر فتقول: (هل من سائل فأعطيه؟! هل من مستغفر فأغفر له؟! هل من داعٍ فأجيبه؟!) اللهم إنك تتنزل نزولاً يليق بجلالك، فتقول: (هل من سائل فأعطيه؟! هل من مستغفر فأغفر له؟! هل من داع فأجيبه؟!) اللهم إنَّ منا ذا الحاجة والفاقة، وذا المرض والعاهة. اللهم إنَّ منا المقصرين والمذنبين، ومنا الطائعين والتائبين، وفينا الرجال والنساء، أتيناك يا إلهنا! ربنا وقفنا ببابك، دعوناك في هذه الليلة وفي هذه الساعة، ربنا ما أعلى مكانك! وما أعظم سلطانك! ربنا ما أعزَّ ملكك! وما أتم أمرك! ربنا ما أوسع رحمتك! وما أعرض جنتك! إلهنا أنت خلقتنا، وفي الأرحام صورتنا، وللإسلام هديتنا، اللهم فاعتقنا من النار. اللهم تفضل علينا بعتق رقابنا من النار. اللهم اعتق رقابنا من النار. اللهم إنا وقفنا بابك أذلاء مخبتين منكسرين منطرحين خائفين راجين آملين، فلا تطردنا عن بابك، ولا تبعدنا عن جنابك. اللهم بأي قدم نقف بين يديك؟! وبأي لسان نعتذر إليك؟! وبأي عين ننظر إليك؟! وأنت قد علمت سرائر أمرنا، وختمت على ألسنتنا، وأنطقت جوارحنا.

يا من أظهر الجميل، وستر القبيح! يا من لا يؤاخذ بالجريرة! ولا يهتك الستر! يا حَسَن التجاوز! يا واسع المغفرة! يا باسط اليدين بالرحمة! يا غياث المستغيثين! يا قرة أعين العابدين! يا حبيب قلوب المتهجدين! هانحن جئنا بابك تائبين منكسرين خاضعين، فاقبل توبتنا، واستجب دعوتنا، وأقلْ لنا عثرتنا.

بفقرنا إليك، وغناك عنا، وقوتك وضعفنا، وعزك وذلنا، إلا رحمتنا.

إلهنا بك تفرد المتفردون في الخلوات، ولعظمتك سبحت الحيتان في البحار الزاخرات، أنت الذي سجد لك سواد الليل، وضوء النهار، والفلك الدوار، والبحر الزخار، والقمر النوار، وكل شيء عندك إلهنا بمقدار.

سبحانك يا إلهنا! سبحانك إذا ذكرنا خطايانا ضاقت علينا الأرض بما رحبت، وإذا ذكرنا رحمتك ارتدت إلينا أرواحنا. اللهم إليك قمنا نبتغي ما عندك من الخيرات، قمنا نتعرض لجودك، يا جواد يا كريم!

اللهم فكم من ذي جرم قد صفَحْتَ عن جرمه، وكم من ذي كرب عظيم قد فرَّجْتَ له عن كربه، وكم من ذي ضر قد كشفت ضره، فبعزتك ما دعانا إلى مسألتك وقد تجرأنا على معصيتك إلا الذي عرَّفتنا من جودك، ومن كرمك، فأنت المؤمَّل لكل خير، وأنت المرجو عند كل نائبة.

إلهنا أحلى العطايا في قلوبنا رجاؤك، وأعذب الكلام يا ربنا على ألسنتنا ثناؤك، ربنا ما أحْمَدَك! وما أجودك! وما أرأفك! وما أعدلك! ربنا ما أجزل عطاءك! وأجل ثناءك! إلهنا اجبر كسر قلوبنا بفراق شهر رمضان. اللهم اجبر كسر قلوبنا بفراق شهر رمضان، شهر الرحمة والغفران، شهر العتق من النيران، شهر القيام والصيام.

اللهم يا منَّان! يا رحمان! يا ديَّان! تم نورك إلهنا، وعظم حلمك إلهنا، فلا تردنا خائبين. اللهم لا تردنا خائبين، ولا من فضلك محرومين، يا ذا الجلال والإكرام!

اللهم اغفر لموتانا وموتى المسلمين. اللهم وأحسن خاتمتنا، وبيض وجوهنا، وعافنا واعف عنا، يا أرحم الراحمين!

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا.

اللهم إنا قد علمنا أنك تتفضل على عبادك في آخر ليلة من رمضان بالعتق من النار، اللهم فإن تك هذ الليلة آخر ليلة من رمضان فاعتقنا من النار ووالدينا، وأهلينا، وذوينا، وزوجاتنا، وإخواننا، وأحبابنا، ومن أحببناه فيك. اللهم واجمعنا في عليين، يا أكرم الأكرمين!

اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، فأهلٌ أنت أن تُحمد، وأهلٌ أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير.

اللهم أصلح نساء المسلمين، وشباب المسلمين، وفتيات المسلمين.

اللهم واجمعنا على الحق يا رب العالمين! وأصلح ولاة أمور المسلمين، وأصلح لهم البطانة يا رب العالمين، يا ذا الجلال والإكرام!

لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين، وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ [الأعراف:23] .

اللهم يا رحمان! اللهم يا منان! اللهم لا تجعل معنا ولا فينا شقياً ولا محروماً. اللهم وأعط كل واحد منا سؤاله. اللهم حقق لكل واحد منا في هذه الليلة ما رجا، وبلِّغه من خيري الدارين مناه، يا من لا يرد من دعاه، ولا يخيب من رجاه، يا حليماً على من عصاه! يا قريباً ممن دعاه!

ربنا تقبل صيامنا وقيامنا، واغفر زلاتنا وآثامنا، واجعلنا من المستقيمين على دينك في رمضان وفي غير رمضان، يا رب الشهور والأعوام، يا رب العالمين!

لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين، وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ [الأعراف:23] .

اللهم أعد علينا رمضان أعواماً عديدة، وأزمنة مديدة، واجمعنا يا ربنا ونحن في عزة وتمكين، يا ذا الجلال والإكرام!

اللهم صلِّ على نبينا محمد ما ذكره الذاكرون الأبرار، وصلِّ على محمد ما تعاقب الليل والنهار، صلِّ عليه يا ربنا ما تضوع مسك وفاح، وما ترنم حمام وناح، صلِّ عليه يا ربنا صلاة وسلاماً دائمين إلى يوم الدين، وعلى آله وأصحابه الطيبين الطاهرين، وعلى أمهات المؤمنين، وعلينا وعلى عباد الله الصالحين.

سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ * وَسَلامُ عَلَى الْمُرْسَلِينَ * وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ [الصافات:180-182] .

وصلِّ اللهم وسلم على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.



منقول www.islamweb.net
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.5watter.blogspot.com
 
دعاء ختم القرءان الكريم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طريق الله :: منوعات إسلامية,محاضرات,mp3,قنوات إسلامية,أحكام و فتاوى اسلامية :: أدعية و أذكار,قنوات إسلامية للمشاهدة,رقية شرعية و أذان للتحميل-
انتقل الى: