منتديات طريق الله

شبكة طريق الله AllahWay منتدى إسلامي دعوي(مشاهدة القنوات الإسلامية و الدينة تحميل قرءان كريم , و أناشيد , و تلاوات خاشعة , و مقاطع مؤثرة , و دروس تعليمية و تمارين للسنوات التعليم الأولى و الثانية باكالوريا و الكثير..
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولتصفح المصحف و استمع لأكثر من قارئEnglishFrançaisمقاطع مؤثرة جدا تلاوات خاشعة و مؤثرة بأصوات عذبة و قويةمحاضرات و دروس و خطب إسلامية للعديد من المشايخ و العلماءأناشيد إسلامية جميلة للكبار المنشدينفلاشات وعظية,قرءانية,إنشادية,قضايا الأمة,رمضانية,فلاشات نسائية..أدعية مؤثرة و مختارة بأصوات مؤثرةمشاهدة القنوات الإسلامية على الأنترنترقية شرعية من الكتاب و السنة للإستماع و التحميلفتاوى و أحكام إسلاميةبرامج إسلامية رائعة للتحميلتحميل كتب و موسوعات إسلاميةمدونة شبكة طريق اللهتابعونا على الفيسبوكتابعوا جميع الفيديوات و المقاطع على يوتوب قناة شبكة طريق اللهتابعونا على تويترراسلنا في اي شيء و سنرد عليك في أقل من 24 ساعةمشاهدة قناة إقرأ الفضائية - مباشرمشاهدة قناة فور شباب الفضائية - مباشرةمشاهدة قناة الرحمة الفضائية (مباشرة)مشاهدة قناة الرسالة الفضائية - مباشرة

شاطر | 
 

  دافع تحقيق الشهوة عند الإنسان:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو علي من كيك
وسام طريق الله ( هدية بوضع أكثر من 2 مساهمة )
وسام طريق الله ( هدية بوضع أكثر من 2 مساهمة )


عدد المساهمات : 24
الحسنات الحسنات : 4453
الجوائز : : 0
تاريخ التسجيل : 17/07/2014
العمر : 36

مُساهمةموضوع: دافع تحقيق الشهوة عند الإنسان:   الإثنين سبتمبر 08, 2014 1:52 pm

إنّ الإنسان أي إنسان، في أي مكانٍ وزمان يجد نفسه مندفعاً إلى تحقيق شهواته، يندفع إلى الطعام، وإلى الجنس الآخر، وإلى كسب المال، وإلى أن يكون ذا شأنٍ في الحياة، هذه الشهوات لماذا أودعها فيك ربُّ الأرض والسماوات ؟ هل من أجل أن يفتنك ؟ مستحيل، من أجل أن يوقعك في شباك الشهوة ؟ من أجل أن يدفعك إلى المعصية، إنه خالقٌ عظيم، وهذا الكون يؤكِّد عظمته لا يفعل هذا ؟ إذاً لا بدَّ من أن الله سبحانه وتعالى حينما أودع فيك هذه الشهوات إنما أودعها لترقى بها إلى رب الأرض والسماوات، ما أودعها فيك إلا لتكون هذه الشهوة دافعاً لك إليه، مُحَرِّكاً إلى التقرب منه، كيف تتقرَّب من الله عزَّ وجل إذا لم تكن تحبُّ المال ؟ لأنك تحب المال، وإذا أنفقت المال في سبيله تشعر بالقرب، تشعر بالمؤاثرة، تشعر بأنك فعلت شيئاً عظيماً، لو أن هذا المال لا يساوي عندك إلا التراب فما قيمة إنفاقه ؟ كيف ترقى بغض البصر إن لم يحبِّب إليك الله النساء ؟ ما قيمة غضِّ البصر ؟ تغضُّ البصر فترقى إلى الله عزَّ وجل، يتزوج الإنسان فيرقى، يرقى بالزواج شكراً، ويرقى بغض البصر صابراً، تكسب المال الحلال فترقى، ترقى شاكراً، وتترَفَّع عن المال الحرام فترقى صبراً، تكظم غيظك فترقى صابراً، لولا أنك تغضب، فما قيمة كظم الغيظ ؟ لولا أنَّك تستغفر فما قيمة الحلم ؟ لولا أنك تخاف فما قيمة التوَكُّل ؟ إذاً الله سبحانه وتعالى حينما أودع فيك هذه الشهوات إنما أودعها فيك لترقى إلى رب الأرض والسماوات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دافع تحقيق الشهوة عند الإنسان:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طريق الله :: مقاطع مؤثرة,قرءان كريم ,محاضرات.اناشيد و فلاشات اسلامية :: تلاوات خاشعة-
انتقل الى: